| جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) | |
|
+11♥ Ḿě أ-نوال حلاها غير خيآآل انثى’’ استاذة اللغة ~{ كبــريآآء ـآنثــى }~ رمـــآااد الذكريــآت Lo0oLo0o s0oms0om احساس محتاره براءة 15 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الجمعة 17 أبريل - 18:27 | |
| جلسة للمصارحة والنقاش الجاد
مدخل :
لا خير في وُدِّ امرئٍ متملقٍ * حلو اللسان وقلبه يتلهبُ يعطيك من طرف اللسان حلاوةً * ويروغ منك كما يروغ الثعلبُ
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة أبعثها إليكن يا أجمل زهرات الأرض و أطيبهن رائحة
في موضوعي لهذا اليوم
سنناقش في كل أسبوع قضية ونرى أبعادها ونلمس وجهات نظركن و أرائكن
واعلمن أن
اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية
حتى لو لم تكن الآراء وفق رغباتنا علينا احترامها وتقبلها وعدم التقليل من شأن صاحبها
سنناقش قضايا مهمة وسنبحث عن مواضيع تستحق النقاش
سواء كانت هذه القضايا عائلية أو مدرسية أو قضايا المجتمع العامة
سنتناقش بكل صراحة ووضوح وشفافية
ولكن بدون تشهير بأحد وبدون كلام بذيء
فكم هو جميل أن يعالج الإنسان الورم قبل ينتشر فيصبح من الصعب عالجه
حتى لو كانت هذه المواضيع تحت الخط الأحمر سنتناقش
ولكن نقاش جاداً يوصلنا إلى الهدف الذي نريده وليس يوصلنا إلى طريق مسدود
بعد مرور أسبوع كامل سنضع موضوعا يلخص نتائج هذا النقاش وما توصلنا إليه
في هذا الأسبوع سأختار أنا القضية وسأترك لكم الخيار في الأسابيع القادمة أن ترشحوا لي قضية نتحدث عنها وذلك عن طريق إرسال لي رسالة بالخاص
ألا وهي قضية الإعجاب في مدارسنا
سأبدأ هذه القضية بتقسيم الإعجاب في مدارسنا إلى قسمين هم الأكثر انتشاراً
1-إعجاب الطالبة بطالبة أخرى
2-إعجاب الطالبة بمعلمة وتبادلها المعلمة الشعور ذاته
فهناك أقسام أخرى لكن هذين القسمين هما الأكثر انتشاراً
فالقسم الأول سأتحدث عنها ثم سأطرح عليكن أسئلة أرجو الإجابة عنها
تعجب الطالبة بطالبة أخرى لأنها تجد شئ ما ينقصها فتبحث عنه لكِ تملأه
وقد تبلغ الطالبة بسبب الإعجاب إلى الغيرة عن من تكون معجبة بها !
فهي تعيش فراغ عاطفي مما لاشك فيه ..
وقد يدفعها ذلك الإعجاب إلى طريق الهاوية والشذوذ
[quote] تقرير :
من جريدة الرياض
[
الإعجاب بين الطالبات
المرشدة الطلابية مها العتيبي تخبرنا من نظرتها الواقعية منذ خمس سنوات فيالمرحلة المتوسطة مدى إحتياج الطالبات لللإحتواء العاطفي وقالت: تعاني الكثير منبناتنا الفتيات في مرحلة المراهقة تحديداً من الفراغ العاطفي، لذا تنتشر في المدارس (الإعجاب) بين الطالبات، فهو أكبر المشاكل التي نسعى إلى حلها من الجانب المدرسي عنطريق احتواء المرشدة للطالبة ومحاولة التقرب منها لانها مسألة خطيرة الأبعاد،فالطالبة إن لم تجد الحنان والاحتواء في المنزل فستبحث عنه مؤكداً خارجه وبطرقمختلفة، ومن الجانب الأسري نعمل على التوعية عن طريق مجلس الأمهات، والنشراتالتوعوية للأم، فأنا دائماً أخبر الأم بأن ابنتها بحاجة إلى أحتواء عاطفي ويكونبالتقرب منها بمشاركتها همومها ومساعدتها وعدم التفرقة بينها وبين إخوتها الشباب فيالمعاملة حتى لا تشعر بالظلم أو الإنكسار ولكن للأسف أن أغلب الأمهات عندما يرين أنبناتهن أصبحن في المرحلة الثانوية أو المتوسط، يتخيل لهم أن البنت أصبحت كبيرة ولاخوف عليها، وهذا خطأ بالعكس تماماً كلما كبرت الفتاة تحتاج إلى الحنان والعاطفةأكثر)..
/quote]
الأسئلة على هذا القسم
ما رأيك بإعجاب الطالبة بطالبة أخرى ؟؟
ماهو سبب ذلك من وجهة نظرك ؟؟
ماهو الحل لعلاج هذه المشكلة ؟؟
[b]القسم الثاني
إعجاب الطالبة بمعلمة وتبادلها المعلمة الشعور ذاته
قد تعجب الطالبة بشخصية المعلمة وتحبها محبة أخوية لا أكثر تعتبرها قدوه لها فهذا لا بأس به
لكن إن تطور الأمر وأصبحت كظل هذه المعلمة تلاحقها في الاسياب و الممرات تضع أذنها بأذنها
وتبادلها المعلمة الشعور ذاته هنا تكمن المشكلة
فبذلك تنزل المعلمة من هيبتها واحترامها أمام طالباتها مهما كانت عليه من العلم والثقافة
وتصبح هي قدوة للإعجاب يحتذى بها
عندما ترى أنها تبادلها الشعور بس عشان ماتكسر خاطرها هنا أيضا تكمن المشكلة
فهناك فرق بين الحب والاحترام والتقدير وبين الإعجاب
كالفرق بين النور والظلام
الأسئلة على هذا القسم
مالذي يدفع المعلمة إلى مبادلة الطالبة الشعور ذاته ؟؟
هل انتِ ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمة واحترامها وتقديرها لنفسها قبل احترام غيرها لها ؟؟
ماهو الحل من وجهة نظرك ؟؟
أتمنى أنني أحسنت اختيار هذه القضية ..
مخرج :
تعصي الإله وأنت تزعم حبه هذا لعمري في القياس شنيع
لو كان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع
أختكم : براءة
" في هذه القضية لا أقصد شخصا بعينه والحمد الله ان هذه الظاهره قليلة جدا في مدرستنا
[/b]
عدل سابقا من قبل براءة في الجمعة 24 أبريل - 18:57 عدل 1 مرات | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الأحد 19 أبريل - 22:42 | |
| اظن مافيه أحد صريح غيري في المنتدى الأجوبة على الأسئلة من وجهة نظري
الإجابة على أسئلة القسم الأول
ما رأيك بإعجاب الطالبة بطالبة أخرى ؟؟
أرفض بشدة لأنه شذوذ عن الفطرة ماهو سبب ذلك من وجهة نظرك؟؟الفراغ العاطفي ماهو الحل لعلاج هذه المشكلة ؟؟
إقامة الندوات وتعريف الطالبات بالمعنى الحقيقي للإعجاب
الإجابة على أسئلة القسم الثاني
مالذي يدفع المعلمة إلى مبادلة الطالبة الشعور ذاته؟؟
1- في الأغلب حتى لا تجرح مشاعر تلميذتها
2- في بعض الأحيان فراغ عاطفي هل انتِ ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمةواحترامها وتقديرها لنفسها قبل احترام غيرها لها؟؟
نعم ماهو الحل من وجهة نظرك؟؟
أن توجه المعلمة مشاعر تلميذتها إلى شئ آخر
و أن تكون العلاقة بينهما علاقة تقدير واحترام ومحبه أخوية كما قال أمير الشعراء أحمد شوقي قم للمعلم وفه التبجيلا
كاد المعلم أن يكون رسولا
| |
|
| |
احساس محتاره
عدد المشاركات : 27 تاريخ التسجيل : 08/04/2009 الـدولـة : .{ مملكـة بيتنآ }.
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الإثنين 20 أبريل - 20:38 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الظاهره من تشره ولابد من العلاج ونقاش احد وسائل حل المشكله برائي ج1:ارفض وبشده ج2: اول ضعف الوازع الديني وثاني,نقص بالوعي في هذا الموضوع وثالثا:الفراغ العاطفي ج3:الحل تقوية الدنيه والتوعيه للموضوع القسم الثاني مافي فرق وسلامتكم نرجو التعليق | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الثلاثاء 21 أبريل - 4:26 | |
| - احساس محتاره كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم
الظاهره من تشره ولابد من العلاج
ونقاش احد وسائل حل المشكله برائي
ج1:ارفض وبشده
ج2: اول ضعف الوازع الديني وثاني,نقص بالوعي في هذا الموضوع وثالثا:الفراغ العاطفي ج3:الحل تقوية الدنيه والتوعيه للموضوع القسم الثاني
مافي فرق
وسلامتكم نرجو التعليق شاكرة لكِ أختي على رأيك وتعليقك ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ <<<< زين انه فيه بالمنتدى أحد صريح غيري صرنا 2 دمتي بود محبتك : براءة | |
|
| |
s0oms0om _
мч றởođ : عدد المشاركات : 164 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : فيْ~ قلوب ْ~احبتي~ْْْْ...}
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الثلاثاء 21 أبريل - 20:26 | |
| هلا وغلا فيك اختي براءه بصراحه موضوع مهههم النقاش فيه س:مارايك باعجاب الطالبه بطالبه اخرى؟ احس انه ماعندها شغل وفاضيه وهذا دليل على ضعف ايمانها بالله ماهو السبب؟؟ قد يكون بسبب نقص عاطفي فقد تكون الطالبه لا تجد اهتمام من احد فتجد من معجبتها الاهتمام الذي يكفيها امااعجاب طالبه بمعلمه احس نفس الاسباب تحياتي | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الأربعاء 22 أبريل - 3:28 | |
| - s0oms0om كتب:
- هلا وغلا فيك اختي براءه
بصراحه موضوع مهههم النقاش فيه س:مارايك باعجاب الطالبه بطالبه اخرى؟ احس انه ماعندها شغل وفاضيه وهذا دليل على ضعف ايمانها بالله ماهو السبب؟؟ قد يكون بسبب نقص عاطفي فقد تكون الطالبه لا تجد اهتمام من احد فتجد من معجبتها الاهتمام الذي يكفيها امااعجاب طالبه بمعلمه احس نفس الاسباب تحياتي شكرا لتعليقك وردك على الأسئلة << الان أصبحنا ثلاث عضوات صريحات في المنتدى دمتي بود أختك : براءة | |
|
| |
Lo0oLo0o
عدد المشاركات : 56 تاريخ التسجيل : 02/04/2009 الـدولـة : في عالمي الـ خ ــآص
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 23 أبريل - 0:54 | |
| اختي براءه موضوعك مهم جدا ويستحق المناقشه بس اناشايفه ان مافيه اقبال عليه على انه مهم وللاسف هو منتشر في مجتمنا عااامه .... الاجوبه على القسم الاول:: 1ـرأيي بأعجاب الطالبه بطالبه اخرى؟ارفض هذا الشئ واشمئز منه. 2ـسببه ؟فقد حنان الاهل. 3ـالعلاج؟مابعرف. الاجوبه على القسم الثاني:: 1ـوش اللي يدفع المعلمه الى مبادله الطالبه نفس الشعور؟انا معك اختي براءه حتى ماتجرح الطالبه واشياكثيرابس مو احنا نجاوب عليها المعلمه. 2ـنعم>> بكل تأكيد. 3ـالحل؟ برضو مابعرف ..... تحياتي لكــــــــــ يالغاليه...
عدل سابقا من قبل Lo0oLo0o في الخميس 23 أبريل - 3:39 عدل 3 مرات | |
|
| |
رمـــآااد الذكريــآت
عدد المشاركات : 156 تاريخ التسجيل : 06/04/2009 الـدولـة : ~ عــلى ضــفآف ـألــذكــريــآـآتـ ~
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 23 أبريل - 1:06 | |
| مرحباً اختي * براءه* أعتذر حقيقةً على تأخري بالرد على موضوعك فقد كنت منشغله قليلاً شاكرةً لكِ طرح هذا الموضوع .. فموضوعاتك محل إهتمامي ..
ما رأيك بإعجاب الطالبة بطالبة أخرى ؟؟
* أرفض ذلك طبعاً فأنا أراه كما قلتي اختي براءه شذوذ عن الفطره وأستغرب ممن هم على هذا الحال ،، نسأل الله لهم العافيه ..
ماهو سبب ذلك من وجهة نظرك؟؟ *الشعور بالنقص، وعدم التوجيه إلى حقيقة هذه الظاهره أو بالأصح لم تعد ظاهره فقد أصبحت أمراً مألوفاً نراه كثيراً وأيضاً تكون الفتاة في سن المراهقه لذلك تكون مضطربة المشاعر .. الله يصلح الجميع ..
ماهو الحل لعلاج هذه المشكلة ؟؟ * التحدث مع من تعاني من هذه المشكله حديث عقلاني بحيث يجعلها تفكر جيداً كم هو أمر فظيع وغير مقبول أبداً ..
مالذي يدفع المعلمة إلى مبادلة الطالبة الشعور ذاته؟؟ أنا لست معلمه لأجيب على هذا السؤال أو حتى أن أفرض إحتمالات ..
هل انتِ ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمةواحترامها وتقديرها لنفسها قبل احترام غيرها لها؟؟ قد يقلل إحترامها إن تجاوزت الخطوط الحمراء ،، فأنا أرى أن من المفروض أن نتعامل مع بعضنا كأخوات بكل إحترام وتقدير .. تعجبني المعلمه التي تحترم نفسها فهي بذلك تفرض إحترامها.. يجب في وقتنا هذا خاصةً أن تشارك المعلمه طالباتها الحديث وأن تتناقش معهم وأن تسمع من يلجأ إليها منهم وتحاول مساعدتها قدر الإمكان فالمعلمه قدوه وقد تكون قادره على التأثير على طالباتها ولكن دون جعل الطالبه التي تحبها تشعر بأن المعلمه أيضاً تبادلها ذلك....تظل المعلمه شخصيه لها كل الإحترام والتقدير ..
ماهو الحل من وجهة نظرك؟؟ * أن تحترم المعلمه شعور طالبتها بشرط أن تكون الطالبه محترمه في تصرفاتها ولا تتعدى الخطوط الحمراء ..
وليكن شعارنا نحن طالبات مدارس الفلاح ومعلماتها :: لاحب إلا الحب في الله .. | |
|
| |
~{ كبــريآآء ـآنثــى }~
عدد المشاركات : 14 تاريخ التسجيل : 08/04/2009 الـدولـة : حيث آنــــا ..}~
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 23 أبريل - 1:50 | |
| اختي براءه الحمد الله انو هالموضوع مااشوفه بالمدرسه يعني ربي حمى بنات مدرستنا من هالظاهره وبعدين وان وجدت فهي قليله ومااتوقع انها تجاوزت الخطوط الحمراء
"
واذا عن الصراحه الكل صريح واكبر دليل الحلوات اللي جاوبوا فوقي
شاكره لك جهودك ولي باك للاجابه على اسئلتك دمت بود
كبــريــاآء ـانثى
| |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 23 أبريل - 6:15 | |
| - Lo0oLo0o كتب:
- اختي براءه موضوعك مهم جدا ويستحق المناقشه بس اناشايفه ان مافيه اقبال عليه على انه مهم
وللاسف هو منتشر في مجتمنا عااامه .... الاجوبه على القسم الاول:: 1ـرأيي بأعجاب الطالبه بطالبه اخرى؟ارفض هذا الشئ واشمئز منه. 2ـسببه ؟فقد حنان الاهل. 3ـالعلاج؟مابعرف. الاجوبه على القسم الثاني:: 1ـوش اللي يدفع المعلمه الى مبادله الطالبه نفس الشعور؟انا معك اختي براءه حتى ماتجرح الطالبه واشياكثيرابس مو احنا نجاوب عليها المعلمه. 2ـنعم>> بكل تأكيد. 3ـالحل؟ برضو مابعرف .....
تحياتي لكــــــــــ يالغاليه... شكراً لكِ أختي الغالية على ردك و أجوبتك على الأسئلة مناقشة الظاهرة جزء من حلها لكن لا يوجد هناك تجاوب من الجميع <<<< يكفيني انك علقتي على الموضوع دمتي بود محبتك : براءة | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 23 أبريل - 6:18 | |
| - رمـــآااد الذكريــآت كتب:
مرحباً اختي * براءه* أعتذر حقيقةً على تأخري بالرد على موضوعك فقد كنت منشغله قليلاً شاكرةً لكِ طرح هذا الموضوع .. فموضوعاتك محل إهتمامي ..
ما رأيك بإعجاب الطالبة بطالبة أخرى ؟؟
* أرفض ذلك طبعاً فأنا أراه كما قلتي اختي براءه شذوذ عن الفطره وأستغرب ممن هم على هذا الحال ،، نسأل الله لهم العافيه ..
ماهو سبب ذلك من وجهة نظرك؟؟ *الشعور بالنقص، وعدم التوجيه إلى حقيقة هذه الظاهره أو بالأصح لم تعد ظاهره فقد أصبحت أمراً مألوفاً نراه كثيراً وأيضاً تكون الفتاة في سن المراهقه لذلك تكون مضطربة المشاعر .. الله يصلح الجميع ..
ماهو الحل لعلاج هذه المشكلة ؟؟ * التحدث مع من تعاني من هذه المشكله حديث عقلاني بحيث يجعلها تفكر جيداً كم هو أمر فظيع وغير مقبول أبداً ..
مالذي يدفع المعلمة إلى مبادلة الطالبة الشعور ذاته؟؟ أنا لست معلمه لأجيب على هذا السؤال أو حتى أن أفرض إحتمالات ..
هل انتِ ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمةواحترامها وتقديرها لنفسها قبل احترام غيرها لها؟؟ قد يقلل إحترامها إن تجاوزت الخطوط الحمراء ،، فأنا أرى أن من المفروض أن نتعامل مع بعضنا كأخوات بكل إحترام وتقدير .. تعجبني المعلمه التي تحترم نفسها فهي بذلك تفرض إحترامها.. يجب في وقتنا هذا خاصةً أن تشارك المعلمه طالباتها الحديث وأن تتناقش معهم وأن تسمع من يلجأ إليها منهم وتحاول مساعدتها قدر الإمكان فالمعلمه قدوه وقد تكون قادره على التأثير على طالباتها ولكن دون جعل الطالبه التي تحبها تشعر بأن المعلمه أيضاً تبادلها ذلك....تظل المعلمه شخصيه لها كل الإحترام والتقدير ..
ماهو الحل من وجهة نظرك؟؟ * أن تحترم المعلمه شعور طالبتها بشرط أن تكون الطالبه محترمه في تصرفاتها ولا تتعدى الخطوط الحمراء ..
وليكن شعارنا نحن طالبات مدارس الفلاح ومعلماتها :: لاحب إلا الحب في الله ..
هلا وغلا بأختي رماد الذكريات أسعدني وشرفني ردك على القضية و الأجوبة كانت منطقية جدا وأعجبني الشعار كثيرا لكِ خالص شكري وتقديري أختك : براءة | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 23 أبريل - 6:29 | |
| هلا والله بأختي كبرياء أنثى أنا ناقشت القضية على مستوى المدارس ثم تخصصت بالمدرسة والحمدلله ان الظاهرة قليلة جدا وتعد على الأصابع منها قد تجاوز الخطوط الحمراء لا تنكري أما عن الجملة التي وضعتها في اخر الموضوع لكِ أبين أنني لا أقصد شخصا واما نقدك فأنا أتقبله بصدر رحب فلكل إنسان وجهة نظر لا يجب أن يتفق معك الجميع احببت أن أقول لكِ أنني لم أورد أي كلام بذيء في هذه العبارة فقط كان مثل شعبي لائق فأنا أجتنب مساوء الأخلاق كما قال الشاعر : واحذر مساوئ أخلاق تُشانُ بها * وأسوأ السوء سوء الخلق والبَخَلِ نعم أشكر لهم تجاوبهم مع الموضوع أما عن الاجابة عن أسئلتي فأنا انتظرها بفارغ الصبر دمتي بود أختك : براءة | |
|
| |
استاذة اللغة _
عدد المشاركات : 275 تاريخ التسجيل : 03/04/2009 الـدولـة : في حقول الورد أنا حيث يطيب المجتنى
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 23 أبريل - 21:31 | |
|
قضية جميلة تستحق القمع والقضاء عليها أختي براءة
فالاعجاب قضية لها أبعادها انتشرت منذ فترة من الزمن ومازالت تناقش وتقام لها المحاضرات وتطبع لها الكتيبات ومازالت منتشرة لاسباب سيأتي ذكرها ولا ننكر أن لكل داء دواء
وعدم ردي على الموضوع ليس لعدم صراحتي ولكن الموضوع متشعب ويحتاج لوقت لأرتب أفكاري ومثل هذه القضايا لا يتم نقاشها من وجهة نظر إنسان عادي بل المفترض أن يناقشها ويرد عليها أصحاب التخصص وأهل العلم والمصلحين لأنه قد يأتي إنسان عادي ويؤيد هذه الظاهرة من وجهة نظره كما طلبتِ وحينئذ لن تستطيعي منعه فأنتِ من طلب منه وجهة نظره وجهات النظر هذه يستفيد منها المصلح الاجتماعي لإقامة المحاضرات والندوات للقضاء على هذه الظاهرة وحصر أسبابها وتوجيه المتلقي وتوعيته بخطرها
إلى الأسئلة
1/ ما رأيك بإعجاب طالبة بطالبة
[size=24]مسألة الإعجاب ليست حادثة جديدة[بل هي قديمة جداً ، حتى إن تحول الإعجاب إلى ظاهرة مشينة ليس جديداً فيها أيضاً [/]الجديد في الإعجاب أنه وصل إلى مراحل سيئة من الشذوذ العاطفي والأخلاقي ، خرجت حتى عن الحدود المعروفة للمعصية فإذا كان الإعجاب بمفهومه الخاطىء الذي هو الشذوذ والعياذ بالله فهو بلا شك أمر مرفوض بشدة.
أسبابها ......1/ ضعف التربية الدينية فالفتاة قد تعيش في بيئة خالية من أي دور تربوي فتلبى لها طلباتها دون توجيه وتربية ودون أن يكون للدين أثر في حياتها
2 الرفقة السيئة وغياب القدوة الصالحة سواء في البيت أو المدرسة
3/ وسائل الاعلام وخاصة الفضائيات الغربية عامل مهم في هدم القيم والأخلاق من خلال عرض المسلسلات الهابطة والأغاني الماجنة التي تخاطب مشاعر الفتاة 4/ الفراغ العاطفي ..حيث لا تجد الفتاة من يلقي لها بالا من أسرتها أو مدرستها 4/ الحرية الزائدة وغياب دور الرقيب في الأسرة والمدرسة
العلاج......1/ تقوية الصلة بالله 2/ التوعية للطالبات بخطر هذه الظاهرة والنتائج المترتبة عليها 3/ تغيير البيئة المؤثرة عليها كالصديقات السيئات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ))4/ تفعيل دور الرقيب في الأسرة فلا تترك لها الحرية التامة
الجزء الثاني
1/ ما الذي يدفع المعلمة إلى مبادلة الطالبة الشعور ذاته
لا أعتقد بأن هناك معلمة واعية تعلم بمدى المسئولية الملقاة على عاتقها.. تضيع وقتها بمثل هذه التفاهات وإن وجد فهن ولله الحمد قلة وقد يدفعها لذلك ضعف الوازع الديني لديها فالطالبة أمانة عندها ينبغي عليها أن توجهها وتصلحها فحين تكون علاقتها بطالباتها قائمة على النصح والتوجيه فلا بأس بها فتجد الطالبة في معلمتها عونا لها على بعض أمورها فالمعلمة لا يقتصر دورها على التعليم فقط فهي تعمل في وزارة التربية والتعليم
2/ هل ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمة واحتلرامها وتقديرها..
مادامت في الاتجاه الخاطىء بلا شك لن تحظى باحترام وتقدير طالباتها لها ولا حتى احترام كل من حولها لها أما أن كانت علاقتها في الاتجاه الصحيح الذي ذكرنا فستنال احترام الجميع لها
3/ ماهو العلاج من وجهة نظرك
العلاج أن تقوي صلتها بالله عزوجل فالقلب لابد له من تعلق فإذا تعلق بالله استغنى به عن غيره
وأن تتذكر جيدا دورها في هذا المكان وأن تجعل طالباتها بنات لها أو أخوات يحتجن منها للنصح والصدق في التوجيه
وعندها لن تستطيعي أن تسير في الاتجاه الخاطىء
أسأل الله للجميع الثبات على طاعته ومحبته وأن يصرفهن عن مثل هذه التفاهات التي انتشرت بسبب البعد عن الدين
ومشاهدة الفضائيات الغربية التي تحاول أن تهدم فينا ديننا وقيمنا
هذا ما لدي أخت براءة عذرا على الإطالة ومع أن هذه القضية لا تسعها صفحة منتدى لنقاشها بل تحتاج لحملات وندوات ومحاضرات وهي ولله الحمد قليلة في مدرستنا وإن وجدت فلم تتجاوز الخطوط الحمراء أبدا فلم أسمع بوجودها بين طالباتنا بمفهومها الخاطىء فالحمدلله طالبات مدرستنا على مستوى رفيع من الأخلاق
تحياتي
[/size] | |
|
| |
خيآآل انثى’’
عدد المشاركات : 24 تاريخ التسجيل : 09/04/2009 الـدولـة : خيــــــاآآآلي حيث لايسكنه الا من رغبت.......!!
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الجمعة 24 أبريل - 6:43 | |
| براااءه ...
قضيه بالفعل تستحق النقاااش .....
لاستطيع ان ارد على اسئلتك...
...
قد يتجنب البعض التجريح ...وبالتالي يتنازل عن الرد ...!!
وكما قالت عزيزتي استااذه اللغه ((ومثل هذه القضايا لا يتم نقاشها من وجهة نظر إنسان عادي بل المفترض أن يناقشها ويرد عليها أصحاب التخصص وأهل العلم والمصلحين لأنه قد يأتي إنسان عادي ويؤيد هذه الظاهرة من وجهة نظره كما طلبتِ وحينئذ لن تستطيعي منعه فأنتِ من طلب منه وجهة نظره ))
فليس كل من تعلم حرفااا ...اصبح ينقد ويعااارض بالطريقه التي تعجبه ...!!
وكذلك قلتي انه يوجد تجاوزااات للخطوووط الحمراااء في مدرستناااا ...
وانااا اتمنى منك ...ان لاتتسرعي بهذا الحكم....!!
فأنا قد استغربت كثيرا من جملتك هذه لعزيزتي كبرياء انثى ...!!
كااانت هذه وجهه نظري ,...
وتذكري من انجح طرق المحاوره ....((تقبل وجهه نظر الطرف الاخر ...!!))
...........خيآآآل انثى ’’ | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الجمعة 24 أبريل - 18:45 | |
| [quote="اتقبل وجهة نظرك بصدر رحب فأنا أعلم أن الاختلاف في الاراء لا يفسد للود قضية أما عن شخصيتي في مدرستك وكم قضيت فيها فأنتِ لا تعلمي شخصيتي الحقيقة وتخمنين عن الشخصية أما عن تجاوز الخطوط الحمراء فأنا لم أقصد المدرسة فقط فأنا عممت فمدرستنا مليئة بالطالبات ذات الأخلاق الراقية ولله الحمد و أما عن الخطوط الحمراء هناك من تجاوزها لكنها ليست كما تفكرين لأن الذي تفكرين فيه ليس إعجاب بل شئ أكبر أكبر من الإعجاب ( عمل يهتز له عرش الرحمان أما عن المثل الشعبي سأعدل الموضوع من أجلك و أرى هل ستردين ؟؟ فأنا بحاجة إلى رأيك ووجهة نظرك فلا تحرميني منه و أما عن المختصين فنحن بحاجة لهم لكنني أطرح هذا الموضوع في منتدى مدرسي لألمس وجهات نظر معلمات وطالبات فمناقشة القضية جزء من حلها و أحببت أن أقول لكِ أنا لم أتعلم حرفا فقط ولم أخرج لأعارض وأنقد خرجت لأناقش دمتي بود محبتك و أختك : براءة مخرج ] تعمدني بنصحك في انفـرادي وجنبني النصيحة في الجماعة فإن النصح بين النـاس نـوع من التوبيخ لا أرضى استماعه وإن خالفتني وعصيت قولـي فلا تجزع إذا لم تعط طاعـه
عدل سابقا من قبل براءة في السبت 25 أبريل - 7:57 عدل 1 مرات | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الجمعة 24 أبريل - 19:06 | |
| - استاذة اللغة كتب:
-
قضية جميلة تستحق القمع والقضاء عليها أختي براءة
فالاعجاب قضية لها أبعادها انتشرت منذ فترة من الزمن ومازالت تناقش وتقام لها المحاضرات وتطبع لها الكتيبات ومازالت منتشرة لاسباب سيأتي ذكرها ولا ننكر أن لكل داء دواء
وعدم ردي على الموضوع ليس لعدم صراحتي ولكن الموضوع متشعب ويحتاج لوقت لأرتب أفكاري ومثل هذه القضايا لا يتم نقاشها من وجهة نظر إنسان عادي بل المفترض أن يناقشها ويرد عليها أصحاب التخصص وأهل العلم والمصلحين لأنه قد يأتي إنسان عادي ويؤيد هذه الظاهرة من وجهة نظره كما طلبتِ وحينئذ لن تستطيعي منعه فأنتِ من طلب منه وجهة نظره وجهات النظر هذه يستفيد منها المصلح الاجتماعي لإقامة المحاضرات والندوات للقضاء على هذه الظاهرة وحصر أسبابها وتوجيه المتلقي وتوعيته بخطرها
إلى الأسئلة
1/ ما رأيك بإعجاب طالبة بطالبة
[size=24]مسألة الإعجاب ليست حادثة جديدة[بل هي قديمة جداً ، حتى إن تحول الإعجاب إلى ظاهرة مشينة ليس جديداً فيها أيضاً [/]الجديد في الإعجاب أنه وصل إلى مراحل سيئة من الشذوذ العاطفي والأخلاقي ، خرجت حتى عن الحدود المعروفة للمعصية فإذا كان الإعجاب بمفهومه الخاطىء الذي هو الشذوذ والعياذ بالله فهو بلا شك أمر مرفوض بشدة.
أسبابها ......1/ ضعف التربية الدينية فالفتاة قد تعيش في بيئة خالية من أي دور تربوي فتلبى لها طلباتها دون توجيه وتربية ودون أن يكون للدين أثر في حياتها
2 الرفقة السيئة وغياب القدوة الصالحة سواء في البيت أو المدرسة
3/ وسائل الاعلام وخاصة الفضائيات الغربية عامل مهم في هدم القيم والأخلاق من خلال عرض المسلسلات الهابطة والأغاني الماجنة التي تخاطب مشاعر الفتاة 4/ الفراغ العاطفي ..حيث لا تجد الفتاة من يلقي لها بالا من أسرتها أو مدرستها 4/ الحرية الزائدة وغياب دور الرقيب في الأسرة والمدرسة
العلاج......1/ تقوية الصلة بالله 2/ التوعية للطالبات بخطر هذه الظاهرة والنتائج المترتبة عليها 3/ تغيير البيئة المؤثرة عليها كالصديقات السيئات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ))4/ تفعيل دور الرقيب في الأسرة فلا تترك لها الحرية التامة
الجزء الثاني
1/ ما الذي يدفع المعلمة إلى مبادلة الطالبة الشعور ذاته
لا أعتقد بأن هناك معلمة واعية تعلم بمدى المسئولية الملقاة على عاتقها.. تضيع وقتها بمثل هذه التفاهات وإن وجد فهن ولله الحمد قلة وقد يدفعها لذلك ضعف الوازع الديني لديها فالطالبة أمانة عندها ينبغي عليها أن توجهها وتصلحها فحين تكون علاقتها بطالباتها قائمة على النصح والتوجيه فلا بأس بها فتجد الطالبة في معلمتها عونا لها على بعض أمورها فالمعلمة لا يقتصر دورها على التعليم فقط فهي تعمل في وزارة التربية والتعليم
2/ هل ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمة واحتلرامها وتقديرها..
مادامت في الاتجاه الخاطىء بلا شك لن تحظى باحترام وتقدير طالباتها لها ولا حتى احترام كل من حولها لها أما أن كانت علاقتها في الاتجاه الصحيح الذي ذكرنا فستنال احترام الجميع لها
3/ ماهو العلاج من وجهة نظرك
العلاج أن تقوي صلتها بالله عزوجل فالقلب لابد له من تعلق فإذا تعلق بالله استغنى به عن غيره
وأن تتذكر جيدا دورها في هذا المكان وأن تجعل طالباتها بنات لها أو أخوات يحتجن منها للنصح والصدق في التوجيه
وعندها لن تستطيعي أن تسير في الاتجاه الخاطىء
أسأل الله للجميع الثبات على طاعته ومحبته وأن يصرفهن عن مثل هذه التفاهات التي انتشرت بسبب البعد عن الدين
ومشاهدة الفضائيات الغربية التي تحاول أن تهدم فينا ديننا وقيمنا
هذا ما لدي أخت براءة عذرا على الإطالة ومع أن هذه القضية لا تسعها صفحة منتدى لنقاشها بل تحتاج لحملات وندوات ومحاضرات وهي ولله الحمد قليلة في مدرستنا وإن وجدت فلم تتجاوز الخطوط الحمراء أبدا فلم أسمع بوجودها بين طالباتنا بمفهومها الخاطىء فالحمدلله طالبات مدرستنا على مستوى رفيع من الأخلاق
تحياتي
[/size] شاكرة لكِ معلمتي مرورك وتعليقك ومناقشتك فقد كانت صفحتي ينقصها النور وأنتي أنرتيها بردك وأنا أعلم أن سبب تأخرك ليس لعدم صراحتك لكنني استخدمت عبارة اظن مافيه أحد صريح غيري للمداعبة وبث الحماس في القضية لكن بعضهم تحامل علي << أكرر شكري لك و أعلم أن المختصين هم الذين يناقشون مثل هذه القضايا لكنني أردت أن أرى وجهات نظر زهراتنا حتى لو كانت ضد وجهة نظري فهم المعنين بهذه القضية وبعد أيام قادمة سأنزل موضوع يلخص المشكلة واراءنا واراء المختصين والكتب التي ألفت و رأي الدين في ذلك لكِ خالص شكري وتقديري وامتناني تلميذتك : براءة | |
|
| |
استاذة اللغة _
عدد المشاركات : 275 تاريخ التسجيل : 03/04/2009 الـدولـة : في حقول الورد أنا حيث يطيب المجتنى
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الجمعة 24 أبريل - 21:33 | |
| مرحبا بمبدعتنا براءة ثقي أنني لست ممن تحامل عليك ولكن أحببت بدوري أن أوضح للجميع كما قلت أن هذا الموضوع متشعب ويحتاج للتفريق بين المصطلحات التي تطلق عليه وأنتِ حفظك الله نبيهة ولاتحتاجين لكل ذلك التوضيح ولكن هناك من يحتاج لذلك ممن يمرون من هنا وتقبلت دعابتك بروح مرحة فلا تقلقي وأنا افتخر بك دائما يابراءة ففي كل قسم لك إضاءة وأشكر لك مقدما الموضوع الذي ستنزلينه بصدد هذه القضية حتى يفهمك من عارضك وكما قلتِ الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ردودك على الأعضاء زادتني فخرا بك تحياتي | |
|
| |
حلاها غير
عدد المشاركات : 10 تاريخ التسجيل : 25/04/2009 الـدولـة : هُنآك حيثُ هو
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الأحد 26 أبريل - 20:00 | |
| - براءة كتب:
- جلسة للمصارحة والنقاش الجاد
2-إعجاب الطالبة بمعلمة وتبادلها المعلمة الشعور ذاته
[/b] السسسسلام اختي براءه عجيب امرك مافي معلمه تبادل طالبه شعور مثل هذا اسمحيلي انتي غلطآنه بهذا الشأن واللي هذا اوله ينعاف تاليه شكرآ ع الموضوع واتمنى مآتزعلين من صراحتي | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الإثنين 27 أبريل - 1:33 | |
| - حلاها غير كتب:
- براءة كتب:
- جلسة للمصارحة والنقاش الجاد
2-إعجاب الطالبة بمعلمة وتبادلها المعلمة الشعور ذاته
[/b]
السسسسلام اختي براءه عجيب امرك مافي معلمه تبادل طالبه شعور مثل هذا اسمحيلي انتي غلطآنه بهذا الشأن واللي هذا اوله ينعاف تاليه شكرآ ع الموضوع واتمنى مآتزعلين من صراحتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وما العجيب في أمري؟؟ هذه وجهة نظرك اتقبلها بصدر رحب لكن أصابع يدك مو سوى فهي تختلف يوجد معلمات يبادلن طالبتهن الشعور بالإعجاب ولكنهن قلة في مجال التعليم فهناك قصص كثيرة نسمعها دائما و أحيانا نكون نحن جزء من هذه القصص فنراها واللي هذا أوله ينعاف تاليه :!: العفو على الموضوع لماذا أزعل من صراحتك فأنا أبحث عن الصريحين مثلك دمتِ بود أختك ومحبتك : براءة | |
|
| |
أ-نوال -
عدد المشاركات : 285 تاريخ التسجيل : 02/04/2009 الـدولـة : حَيثُ شَاءتْ الْاقدَار..ْ~
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الإثنين 27 أبريل - 1:55 | |
| اشكرك عزيزتي على طرحك لهذا الموضوع .. واعتذر عن تأخري بالرد .. والظاهرة هذي منتشرة وبكثرة في جميع مدارس البنات ومحد ينكر وجودها .. واكيد ان لها وحود في مدرستنا . والسبب الاول والاخير هو ضعف الوازع الديني والفراغ العاطفي عند البنات وخصوصا في هالسن .. ومثل ماهي موجودة بين الطالبات اكيد انها بتكون موجودة بين طالبه ومعلمة لنفس الاسباب .. تقبلي مروري .. تحياتي ..~ | |
|
| |
♥ Ḿě
мч றởođ : عدد المشاركات : 562 تاريخ التسجيل : 26/04/2009 الـدولـة : ڤے پـڷٱڍ ٱڷـعــڄٱئٻ..,}~ мч றறš :
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الإثنين 27 أبريل - 15:20 | |
| ]بسم الله الرحمن الحمن الرحيم.ر الاسئله: ماريك باعجاب الطالبه لطالبه اخرى؟ طبعا شيء بديهي انه حراااام ومايجوز وشذوذ عاطفي وفراغ عاطفي ايضا.. ماهو سبب ذلك من وجهة نظرك؟ اولا:قلة الوازع الديني .. وثانيا:الفراغ العاطفي لها اسباب كثيره لكن هذه اهمها^_^ ماهو الحل والعلاج لهذه المشكله؟ ذكر الله سبحانه وتعالى والدعوه والتوسل اليه في رفع هذا الشعور الذي يمتاد اي طالبه.. مالذي يدفع الطالبه الى مبادلة المعلمة الشعور ذاته؟ بصراحه هاذي المعلمه لازالت تعاني من فترة المراهقه واعني بذالك انها ليست المعلمه التي اعتبرها قدوه للطالبات واسباب مبادلة المعلمه للطالبه لاتختلف عن اسباب اعجاب الطالبه^_^.. هل انتِ ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمة واحترامها وتقديرها لنفسها قبل احترام غيرها لها ؟؟
نحن لاننسى ان المعلمه بشر وهي معرضه للخطا ايضا..لكن على الاقل لابد ان تجد حلا لمشكلتها اذا كانت تعاني منها ..لانني ارى انه بالفعل ينقص من احترامهاااااا بكثيييييرررر... ماهو الحل من وجهة نظرك ؟؟
نفس الحل السابق^_*
| |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الإثنين 27 أبريل - 19:03 | |
| - ~ دنيا الفيزياء ~ كتب:
- اشكرك عزيزتي على طرحك لهذا الموضوع .. واعتذر عن تأخري بالرد ..
والظاهرة هذي منتشرة وبكثرة في جميع مدارس البنات ومحد ينكر وجودها ..
واكيد ان لها وحود في مدرستنا .
والسبب الاول والاخير هو ضعف الوازع الديني
والفراغ العاطفي عند البنات وخصوصا في هالسن ..
ومثل ماهي موجودة بين الطالبات اكيد انها بتكون موجودة بين طالبه ومعلمة لنفس الاسباب ..
تقبلي مروري ..
تحياتي ..~ العفو معلمتي أشكرك على ردك الرائع وأجوبتك الجميلة دمتِ بود تلميذتك: براءة | |
|
| |
براءة
عدد المشاركات : 244 تاريخ التسجيل : 07/04/2009 الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الإثنين 27 أبريل - 19:06 | |
| - றŏOŏDℓëй كتب:
- ]بسم الله الرحمن الحمن الرحيم.ر
الاسئله:
ماريك باعجاب الطالبه لطالبه اخرى؟ طبعا شيء بديهي انه حراااام ومايجوز وشذوذ عاطفي وفراغ عاطفي ايضا.. ماهو سبب ذلك من وجهة نظرك؟ اولا:قلة الوازع الديني .. وثانيا:الفراغ العاطفي لها اسباب كثيره لكن هذه اهمها^_^ ماهو الحل والعلاج لهذه المشكله؟ ذكر الله سبحانه وتعالى والدعوه والتوسل اليه في رفع هذا الشعور الذي يمتاد اي طالبه.. مالذي يدفع الطالبه الى مبادلة المعلمة الشعور ذاته؟ بصراحه هاذي المعلمه لازالت تعاني من فترة المراهقه واعني بذالك انها ليست المعلمه التي اعتبرها قدوه للطالبات واسباب مبادلة المعلمه للطالبه لاتختلف عن اسباب اعجاب الطالبه^_^.. هل انتِ ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمة واحترامها وتقديرها لنفسها قبل احترام غيرها لها ؟؟
نحن لاننسى ان المعلمه بشر وهي معرضه للخطا ايضا..لكن على الاقل لابد ان تجد حلا لمشكلتها اذا كانت تعاني منها ..لانني ارى انه بالفعل ينقص من احترامهاااااا بكثيييييرررر... ماهو الحل من وجهة نظرك ؟؟
نفس الحل السابق^_*
شاكرة لكِ أختي تفاعلك مع الموضوع و الأجوبة الرائعة دمتِ بود محبتك : براءة | |
|
| |
coco loves suger
عدد المشاركات : 330 تاريخ التسجيل : 09/05/2009 الـدولـة : سعودية وافتخر
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الأحد 10 مايو - 23:59 | |
| أنا ما أعرف لهاذي السوالف>>أما ارااانب بس لما كنت بالمتوسط شفت بنات معجبات ومن اطلاعي على خرابيطهم الأعجاب من بنت لأستاذة يا إما مصلحة أو تشوفها قدوة و شخصية حلوة و تشوف البنت فيها شخص يحويها والإعجاب بين بنت وبنت: تمليت وقت و وناسة و احيانا تكون من جد
خارج المدرسة وبشكل عام كل وحده فينا لها شخص تعتبره قدوة وكيان يمثل لها الشخص اللي تبغى تكون مثله بالمستقبل
أما كيف نعالج الظاهرة شيء معقد لأنك لا تقاومين مرض ظاهريي وإنما يكون بالقلوب فالمهمة أصعب من رأيي لازم ما نعتبر هذه الظاهرة شيء عادي ونستنكرها ونوجه هذول البنات و الأهم من كذا أن نوجه أهاليهم | |
|
| |
ღ♥ By happy ♥ღ
мч றởođ : عدد المشاركات : 480 تاريخ التسجيل : 10/05/2009 الـدولـة : ~{بين حروفي وكلماتي حيث ما يروى هي حكاياتي }~
| موضوع: رد: جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) الخميس 21 مايو - 15:01 | |
| الأسئلة على هذا القسم
ما رأيك بإعجاب الطالبة بطالبة أخرى ؟؟ ما احبها وانقرف منها واستحقر الي يؤيدها وهذي ظاهره تعدت الخط الاحمر بس الحمد الله مانشوفها كثير في مدرستنا بس هذا مايدل على انها مو موجوده ماهو سبب ذلك من وجهة نظرك ؟؟ نقص او فقدان حنان او تقليد اعمى او ان هذا الشخص ماعنده شخصيه ويحاول يكزن له وحده لان لو بحب وحده زي دلاله اني ماعندي كلمه
ماهو الحل لعلاج هذه المشكلة ؟؟ الحل ان البنت تجلس مع بنات ينصحونها ان هذي الظاهر غلط بس قبل هذا كله لازم ترجع لربها لان هذي الشي بلاء من رب العباد ولازم تكون صريحه مع امها او اختها وتقول لهم انا عندي هذي المشكله وباذن الله بيساعدونها
الأسئلة على هذا القسم
مالذي يدفع المعلمة إلى مبادلة الطالبة الشعور ذاته ؟؟ والله ممكن تكون عجبتها شخصيته البنت او تحس انها ودها تتعرف عليها عن قرب هل انتِ ترين أن هذا الأمر ينقص من هيبة المعلمة واحترامها وتقديرها لنفسها قبل احترام غيرها لها ؟؟ اكيد ينقص لان المعلمه هي قدوه تخيلو المعلمه الفلانه تحب الطابه الفلانيه راح تكون قدوه سيئه للكل ماهو الحل من وجهة نظرك ؟؟ هي تحاول تفهم نفسها والبنت ان الي يصير كله غلط×غلط ونها مشكله لازم تتعلج قبل لا تكبر
تسلمين ودمتي بود
| |
|
| |
| جلسة للمصارحة والنقاش الجاد (( للصريحين فقط )) | |
|