منـتـديات زهـرات مـدارس الفـلاح الأهـلية


يَـاهَــلا حَيّــاكِ الله سُعَـدَاء بِزيَـارَتكِ وَسَنَكُونُ أَسْعَد بِانْضِمَـامِكِ
إلى بَاقَةِ الـزهـرآت فَتَفَضلـــي معـنـآ[size=16]

[/size]



 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حـكـمـة صيـنيـة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
T.Wafa
A ● D ● M ● I ● N
A ● D ● M ● I ● N
avatar

انثى
мч றởođ : moshtakh
عدد المشاركات : 674
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
الـدولـة : K.S.A
мч றறš : 10

مُساهمةموضوع: حـكـمـة صيـنيـة   الإثنين 17 مايو - 6:32




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



حكمة صينية .../

كان عند امرأة صينية مسنة إناءين كبيرين تنقل بهما الماء، وتحملهما مربوطين بعمود خشبي

على كتفيها ...

وكان أحد الإناءين به شرخ والإناء الآخر بحالة تامة ولا ينقص منه شيء من الماء ...

وفى كل مرة كان الإناء المشروخ يصل إلى نهاية المطاف من النهر إلى المنزل و به نصف كمية الماء

فقط ...
ولمدة سنتين كاملتين كان هذا يحدث مع السيدة الصينية، حيث كانت تصل منزلها بإناء واحد

مملوء ونصف ...

وبالطبع، كان الإناء السليم مزهواً بعمله الكامل ,وكان الإناء المشروخ محتقراً لنفسه لعدم قدرته

وعجزه عن إتمام ما هو متوقع منه …

وفى يوم من الأيام وبعد سنتين من المرارة والإحساس بالفشل تكلم الإناء المشروخ مع السيدة

الصينية :

( أنا خجل جداَ من نفسي لأني عاجز ولدى شرخ يسرب الماء على الطريق ) ...

فابتسمت المرأة الصينية وقالت :

( ألم تلاحظ الزهور التي على جانب الطريق من ناحيتك وليست على الجانب الآخر؟ ) ...

أنا أعلم تماماً عن الماء الذي يفقد منك ولهذا الغرض غرست البذور على طول الطريق من جهتك

حتى ترويها في طريق عودتك إلى المنزل ...

*أعجبتني هذه القصة كثيراً ورسخت فيّ أن العيب والنقص الذي يدمي قلوبنـا

قد يحيل بنا يومـاً لصنع المعجزات ,,,

قد نتألم دوماً من عجزنا عن أشياء كثيرة يُبدع في عملها الآخرون فتنتابُنا موجة عارمة

من الإحباط والعجز فنتخيل ذلك نقصاً وعيباً فينا يمنعُنا من مجاراة الأخرين

رغم أننا نملكُ من القدرات التي تجعلُنا الأفضل ,,

داخلنا ينبوعٌ لا ينْضب أبداً يمكن لكل واحدة منا أن تكتشفه وتستغل هذا الفيض

في جعل كلُ الأشياء من حولها جميلة وقد يُحيلُ بها يوماً لصُنع المستحيل ,,

إن امتلكِ القدرة فاستغليها و أبدعي ,,

وإن لم تمتلكِ القدرة فلا تعُديه عيباً ربما بعجزكـ عن فعله وطاقتك التي تحاولين بها القدرة تُستَغلُ

بفعل الأعاجيب دون علمك ,,



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل T.Wafa في الإثنين 17 مايو - 7:04 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥ Ḿě

avatar

انثى
мч றởođ : mreethh
عدد المشاركات : 562
تاريخ التسجيل : 26/04/2009
الـدولـة : ڤے پـڷٱڍ ٱڷـعــڄٱئٻ..,}~
мч றறš : 5

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الإثنين 17 مايو - 7:00

وأإو قصـه ـرًـــوووووعهـَ
تسلمين t.wafa
لك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.formspring.me/GO0OGLE
vanessa hudgens

avatar

انثى
мч றởođ : آيس كريم
عدد المشاركات : 800
تاريخ التسجيل : 29/08/2009
الـدولـة : عالم الاماني
мч றறš : 14

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الثلاثاء 18 مايو - 0:13

هذي مررررره حلوه
تسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.formspring.me/Nahnooooha
وفائي
نـائب المدير العام
نـائب المدير العام
avatar

انثى
мч றởođ : moshtakh
عدد المشاركات : 252
تاريخ التسجيل : 23/04/2009
الـدولـة : عالمي الخاص
мч றறš : 20

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الثلاثاء 18 مايو - 1:42


حكمة جميلة ومفيدة

في تصوري ما فيه أنسان أحسن من أنسان لأن كل شخص مميز بطريقته

ممكن فيك أشياء تميزك عن أنسان ثاني والثاني تميزه أشياء أخرى عن البقية وهكذا

بس كل شخص يحب يطور نفسه للأحسن دائمآ وهذا المهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noura.s

avatar

انثى
мч றởođ : 77
عدد المشاركات : 234
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
الـدولـة : saudi arabia
мч றறš : 7

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الثلاثاء 18 مايو - 10:32

مشكورة تيتشر وفااء
الله عليك الله مررة عجبتني
تسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.formspring.me/Nony36
ЙěMǾ~

avatar

انثى
мч றởođ : iugd
عدد المشاركات : 30
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
الـدولـة : حيث لآيعلمون ,
мч றறš : 40

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الأربعاء 19 مايو - 0:20

حكمه جميله ..
تعلمنا ان كل شيء بالحياه له جانب ايجابي ..
=)
شكرأإ ا . وفا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
T.Wafa
A ● D ● M ● I ● N
A ● D ● M ● I ● N
avatar

انثى
мч றởođ : moshtakh
عدد المشاركات : 674
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
الـدولـة : K.S.A
мч றறš : 10

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الجمعة 21 مايو - 23:40



العـفـو حبيبـاتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أسعدني مروركم

لقلوبكم الطاهرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقــار

avatar

انثى
мч றởođ : 92
عدد المشاركات : 201
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
الـدولـة : السعودية
мч றறš : 2

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الإثنين 7 يونيو - 5:20

قصه تحمل معنى جميل

وتدعوا إلى تسليط الضوء على الجانب المشرق من كل شئ

فلربما أنتقصنا كل شخص وهذا من قصر نظرنا ولم نعلم

أنه ليس من واجبه أن يكون كامل

والحقيقه المره

والمفجعه هي أنه لا وجود للكمال إلا في دار الخلود

ولا أقول إلا كما قال المثل
كلنا كالقمر له جااااانب مظلم

فلنسلط الضوء على كل ماهو جميل

لـــنسعَد ونــُسعِد

شكرا غاليتي وفاء على الطرح الجميل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..جـنـونـي غـيـر..

avatar

انثى
мч றởođ : exam
عدد المشاركات : 24
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
الـدولـة : دآر آبـومـتـعـب
мч றறš : 15

مُساهمةموضوع: رد: حـكـمـة صيـنيـة   الإثنين 17 يناير - 1:08

مشكوره قلبو

ع الحكمه الرائعه

تحياتي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حـكـمـة صيـنيـة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتـديات زهـرات مـدارس الفـلاح الأهـلية :: .:: قِـــصَآصـة حُــــرهـ ::. :: ~{ .. زوآيًــــآ / ~ ..!!-
انتقل الى: