منـتـديات زهـرات مـدارس الفـلاح الأهـلية

.. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. F43 يَـاهَــلا حَيّــاكِ الله .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. F43 سُعَـدَاء بِزيَـارَتكِ وَسَنَكُونُ أَسْعَد بِانْضِمَـامِكِ
إلى بَاقَةِ الـزهـرآت فَتَفَضلـــي معـنـآ[size=16] .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. 234

[/size]

.. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. F43 يَـاهَــلا حَيّــاكِ الله .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. F43 سُعَـدَاء بِزيَـارَتكِ وَسَنَكُونُ أَسْعَد بِانْضِمَـامِكِ
إلى بَاقَةِ الـزهـرآت فَتَفَضلـــي معـنـآ[size=16] .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. 234

[/size]
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

.. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ..

كاتب الموضوعرسالة
براءة

براءة

انثى
الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب

.. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. Empty
مُساهمةموضوع: .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ..   .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. I_icon_minitimeالسبت 10 أكتوبر - 21:28

لا يظهر المستحيل .. سوى في أحلام العاجز

الى كل طالبة مقبله على الثانوية العامة او تدرس بها اليك تجربة من خريجة ثانوية عامة دفعة 1430هجري

في البداية ( الثانوية العامة) = ثاني ثانوي + ثالث ثانوي

نصيحة من أخت نسبة الثانوية العامة تساعدك اذا نقصتي في اختبار القبول كثير وهي فرصة لا تضيعيها من يدك ... وايضا هي مهمة فهناك بعض الاقسام تشترط نسبة ثانوية عامة محدده حتى لو كانت نسبة اختبار القبول عالية جداً ... فلا تهملي دراستك ...

" فقد سمعت كثيرا اثناء فترت دراستي انها ليست مهمة واهم شئ القدرات بالعكس هي مهمة جداً"

<< استمتعوا بأيام المدرسة فستفتقدونها بأول يوم دراسي جامعي

ثانياً : اختبار القبول وما أدراك ما اختبار القبول ؟

كلام تردد علي كثيرا صعب مرررررررررررره كل سؤال دقيقة ومايمدي الوقت وهو اصلا تعجيز وظلم للبنات مره وحده كان مثل الكابوس من بديت ثالث وانا فكر فيه ياربي وش هالاختبار كان كل الناس يعطونك كلام سلبي فأصلا انتي خايفة شئ ماجربتيه وراح يحدد جزء من مصيرك وهم يزدونك تصير حياتك جحيم قلق خوف يمكن ما انقبل بالقسم الي ابيه ..

الاختبار كان من نوع السهل الممتنع يعني يجيك سؤال سهل مره وماياخذ ثانية بين يمكن 10-15 سؤال هو مجزء 6 اقسام بالنسبة للعلمي

2 قدرات = ( جزء كمي + جزء لفظي )

4 تحصيلي = ( E + احياء + ريض + كيمياء + فيزياء )

يجيك خليطي جزئية التحصيلي يعني سؤال ريض تحته كيمياء وهكذا الهدف منه تشتيت الطالب بين المواد اما E

له قسم خاص فيه

طبعا كيفية الاستعداد للإختبار:

1- تعلم كيفية حساب الارقام بسرعة سواء العددية او العشرية <<<الفواصل أهم شئ

2- تعلم كيفية تقسيم الوقت وكيفية التلوين واذا واجهك سؤال صعب اتركيه وروحي للي وراه واذا بقى وقت ارجعي له لانه اذا انتهيتي من قسم لايسمح لك بالرجوع اليه .

3- التدرب على اسئلة سابقة اذا امكن او الاطلاع عليها << اتمنى انكم تتطلعون الغلط الي سواه اغلبنا ما اطلع على اسئلة سابقة وانا منهم

4- اذا كنت ِمن النوع الي يفتح كتب فيه كتب مخصصه للقدرات والتحصيلي قبول 1 وقبول 2 ورام <<<< انا شريتاه بس مافتحت الا اول 10 صفحات من قبول 1

5- واذا كنت من النوع الي يحب يفهم ومايحتاج مذاكره ادخلي دورة انا دخلوني اهلي دورة واحس استفدت اولاً راحه نفسيه يعني سويتي الي عليك بس كانت الدورة متعبه لدرجة انه فيه ايام ماحضرت ×× يعني الدورة يبغى لها واحد يتحمل ويركز لانه لو ما ركز ماراح يستفيد شئ

6- تعلم جميع القوانين التي تخص الزوايا <<< مررررره مهمه

[size=12]7-
قبل الاختبار تعلمي كيفية تعبئة البيانات <<انا ليلة الاختبار كنت اهوجس حتى كان اخوي مشرف على اختبار التحصيلي للأولاد ويعلمني كيفية تعبئة البيانات واهم شئ تكون صحيحة تخيلوا قلت له ماني رايحه مرره خايفة هزئني وقال بتروحين يعني بتروحين (( يعني ابعدوا عن هذي الافكار ماراح تاخذين الا نصيبك والمكتوب لك ))

8- توكلي على الله واهم شئ دعاء الوالدين

9- يوم الاختبار ابتعدي عن الارتباك وحاولي تكونين مروقه .. الارتباك يضيع المعلومات
[/size]

عدل سابقا من قبل براءة في السبت 10 أكتوبر - 21:42 عدل 2 مرات
براءة

براءة

انثى
الـدولـة : في صميم قلب كل من أحب

.. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ..   .. بسم الله .. ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة .. I_icon_minitimeالسبت 10 أكتوبر - 21:34

الدورات انا سمعت عن دورة البابطين والنافع ويمدحون البابطين يقولون شرحه حلو وممتع اظن هو مؤلف كتاب القبول والدورة الي رحت لها كانت دورة القرية العالمية للتدريب الشرح عن طريق الشبكة وكان دكتور الفيزياء من مؤلفين كتابنا سنة ثالث ثانوي

مواقع ممكن تفيدك :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اكيد سمعتوا ان الاختبارحطم ناس كثير بس ممكن ان يكون في الامر خيره عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم

يعني مو نهاية العالم ممكن تدخلي مجال ثاني وتبدعي فيه اكثر من المجال الي كنتي تتمنيه

وفي نفس الوقت ساعد ناس كثير ... يعني هو سلاح ذو حدين

وهذا موقع المركز الوطني للقياس

( في كل اسبوع ينزل سؤال جديد حاولوا تدخلون اسبوعيا وتشوفون السؤال وتحاولون تحلونه بتحسون بمتعة غير طبيعية+ تدربين عقلك على اسئلة يبغى لها فكره ( مفتاح ) للحل وما راح ياخذ منك وقت) احنا متى اكتشفناها بعد ماسوينا لنا ملف بالموقع.

ثالثاً : مرحلة اختيار التخصص

اذا كان عندك ميول + رغبة+ قدرة+ فرصة = تخصصك بإذن الله وطبعا لا ننسى صلاة الاستخارة ومشورة الاهل .

كيفية صلاة الاستخارة :

الميول = حالة يشعر فيها الفرد بأنه يحقق ذاته أو يجد نفسه من خلال قيامه بعمل معين .

الرغبة = محبة الوصول إلى الشيء المحبوب.

القدرة = هي القوى الكامنة في الفرد التي يستطيع من خلالها انجازأعماله التي تحقق أهدافه وتشبع رغباته في الحياة .

الفرصة = يعني اتيحت لك الفرصة للتسجيل بهذا القسم و حصلتي على النسبة المطلوبة لدخوله .

وهذا موقع التوجيه الجامعي :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]?

طبعا المعدل التراكمي 50% ثاني + 50% ثالث

المركبة للصحي 30% تراكمي + 70 % قبول ( 40% تحصيلي + 30% قدرات )

المركبة لبقية الاقسام 70% تراكمي + 30 % قبول ( 15% تحصيلي + 15 % قدرات )

برنامج حساب النسبة المركبة:

وهذا موقع القبول للجامعات الحكومية بالرياض :

أتمنى لكم التوفيق في حياتكم وتذكروا ان من سار على الدرب وصل .

(( الموضوع من اجتهادي الشخصي وتجربتي

براءة ))[/size]

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أمور تبدأ بإبتسامتـــك....
» الله الله بالضيافه والترحيب لا أوصيكم علي ... تراني جديدة
» الحياة مع الله
» لماذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يضع يده تحت خده؟!؟
» الفرق بين (إنشاءالله ) و (إن شاء الله )